تحت إدارة مجموعة بن حم.. رئيسة “المجلس الفيدرالي الاثيوبي” تفتتح مكاتب الخطوط الإثيوبية الجوية

تحت إدارة مجموعة بن حم.. رئيسة “المجلس الفيدرالي الاثيوبي” تفتتح مكاتب الخطوط الإثيوبية الجوية

رئيسة “الفيدرالي الإثيوبي”: أبوظبي مركز تجاري وسياحي مهم على المستوى والعالمي

أشادت معالي خيرية إبراهيم رئيسة المجلس الفيدرالي الإثيوبي بالعلاقة الاقتصادية القوية بين البلدين، مؤكدة أن العلاقات بين دولة الإمارات وإثيوبيا متميزة، وتشهد تطوراً مستمراً، برعاية قيادة البلدين.
وأكدت حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع الإمارات، في العديد من المجالات، والدفع بها نحو آفاق أرحب، بما يحقق تطلعات قيادتي وشعبي البلدين.
جاء ذلك خلال افتتاحها المكاتب الجديدة للخطوط الجوية الإثيوبية، تحت إدارة مجموعة بن حم.
وذلك رفقة الشيخ مسلم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري الوطني، رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم وسعادة سليمان ديديفو السفير الإثيوبي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلي محمد المدير الإقليمي للخطوط الجوية الإثيوبية في منطقة الخليج.
حضر الافتتاح سعادة إبراهيم السامان والشيخ الدكتور مبارك سالم بن حم، والشيخ مبارك مسلم بن حم المدير التنفيذي لمجموعة سفريات بن حم وسعادة خليل لماربين نائب الرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي والسيد محمد الرميثي مدير أول إدارة التطوير وعدد كبير من الضيوف.
وقالت رئيسة المجلس الفيدرالي الإثيوبي إن هذه الخطوة تأتي لتلبية لطلب العملاء المتنامي على السفر إلى أبوظبي والتي تعد مركزاً تجارياً وسياحياً مهماً على المستويين الإقليمي والعالمي.
وأكد الشيخ مسلم بن حم اهتمام الإمارات العربية المتحدة بتعزيز العلاقات الثنائية مع جمهورية أثيوبيا في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية كافة. حيث إن هذه العلاقة تحظى باهتمام القيادة العليا في كلا البلدين، حيث تربط بلدينا علاقة وطيدة مبنية على الاحترام المتبادل.
وأشاد السفير الإثيوبي بالمستوى الرفيع للمكاتب والخدمات المتميزة الي تقدمها وكالة سفريات سالم الوكيل العام للخطوط الإثيوبية في إمارة أبوظبي، مضيفاً أن هذه الرحلات المجدولة تسهم في تعزيز التبادل السياحي والتجاري بين العاصمة أبوظبي واديس بابا فضلاً عن تسهيل حركة السفر وتوفير المزيد من خيارات الرحلات للعملاء.
وقال نبيل الصايغ مدير عام مجموعة سفريات بن حم “تقوم الخطوط الإثيوبية بتشغيل 28 رحلة أسبوعية إلى مطار دبي الدولي، 7 منها خاصة بالشحن و21 رحلة للركاب بمعدل ثلاثة رحلات يومية تستخدم فيها طائرات إيرباص 350 الجديدة وطائرات البيونج فئة 777 و737”
وأشار الصايغ تعتبر الخطوط الإثيوبية شركة الطيران الأكثر نمواً في إفريقيا بإسطول يفوق 120 طائرة حديثة بمتوسط عمر أقل من 5 سنوات، وتعمل الخطوط الإثيوبية وفق رؤية 2025 بفتح آفاق جديدة وشراء المزيد من الطائرات الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*